recent
أخبار ساخنة

طرق تحقيق الدخل من المدونات

طرق تحقيق الدخل من المدونات

في المقال السابق الربح من التدوين بالطرق الصحيحة والمجربة 2021 ، قمت بتعريفك على كيفية إنشاء مدونة. الآن سأقدم لك طرقًا للربح من المدونة. هناك العديد من الطرق التي تجعلك تربح المال من المدونة ، لكنني سأذكر أهم 7 الطرق هي:

1. الإعلانات :

هذه الطريقة هي الطريقة الأكثر استخذامًا في العالم العربي ، وبهذه الطريقة يربط المدونون مدوناتهم بـ Google Adsense لكسب المال من خلال الزيارات والنقرات.

ومع ذلك ، فإن عيب هذه الطريقة هو أنه من أجل تحقيق ربح ، فإنها تتطلب الكثير من الزيارات ، ويمكنك معرفة المزيد حول هذا الأمر من خلال دليل شامل للمبتدئين على Google Adsense.

2. بيع المنتجات :

الطريقة الثانية هي طريقة شائعة جدًا في البلدان والمدونات الأجنبية ، أي بيع المنتجات التي تبيع فيها المدونة المنتجات ، سواء كانت بوسترات أو قميصًا أو أداة بسيطة تصنعها ، أو حتى برنامجًا تصنعه خصيصًا لهذا الغرض من اختيارك مجال الخبرة ، وكل هذا يتوقف على المجال الذي تختاره للربح من المدونة.

3. البيع بالعمولة “الأفلييت”

هذه طريقة مربحة للغاية يمكنك من خلالها الوصول إلى اتفاقية مع سوق وجوميا ومتاجر أو شركات أخرى ، ومن ثم الترويج لمنتجاتها وبيعها.

مع كل عملية بيع تقوم بها تحصل على هامش ربح يختلف باختلاف المنتج والكيان الذي يتم التداول به ، وهذه الطريقة من أحدث الطرق لتلبية احتياجات الأشخاص الراغبين في الاستفادة منها.

4. التدريب :

هذه طريقة أخرى للربح من المدونات ، وقد أصبحت هذه الطريقة شائعة جدًا مؤخرًا ، وهي الحصول على مكافآت مالية مقابل التدريب أو الإشراف على تدريب شخص أو شخص ما ، ويمكن استخدامها في التعليم أو التدريب الذي تهتم به. تقدم شخص أو مجموعة في المجال الفني ، وإعطاءهم بعض الاقتراحات. يمكنهم تحقيق تقدم مماثل بالنسبة لك.

ومع ذلك ، ستتطلب هذه الطريقة الكثير من التسويق لمحتواك ونفسك في المجال الذي تجيده. بالإضافة إلى ذلك ، قد تحتاج إلى كتابة العديد من المقالات التدريبية المجانية لجعل زوارك يتأكدون من أنك خبير في هذا المجال. على الرغم من أن هذه الطريقة قد تتطلب الكثير من الجهد ، إلا أن عوائدها فقط على المدى الطويل هي عوائد عالية.

5. بيع الكورسات :

على الرغم من أن هذه الطريقة قد لا تكون مناسبة لجميع المجالات ، إلا أنها مربحة للغاية. إذا كانت مدونتك في مجال التسويق الإلكتروني ، فيمكنك تقديم دورات أو تسويق أو تقديم إعلانات ممولة على منصة Facebook. وتتمثل ميزة هذه الطريقة في أنها مربحة للغاية ويمكنها أيضًا تحسين وجودك في مجالك. سمعة قوية لك بين المهنيين.

أولاً ، يجب عليك اختيار موضوع وثيق الصلة بمحتوى المدونة ، ثم يكون لديك خطة جيدة للدورة ، وتصميم بعض التمارين في هذه الدورة لجعلها عملية قدر الإمكان ، ثم يجب عليك القيام بالتسويق والتحديث و باستمرار إضافة محتوى جديد.

6. إنشاء محتوى حصري مقابل رسوم :

هذه طريقة غير مألوفة للربح من المدونات ، خاصة في العالم العربي ، لأنك تحظر جزءًا من المحتوى المقدم وتفرض فقط على الزوار الكرام مقابل استخدامه.

يمكنك استخدام هذه الطريقة إذا كان المحتوى الذي تقدمه مملوكًا جدًا ولا يمكن الوصول إليه عبر الإنترنت ، أو إذا كان الزوار والمتابعون يقبلون الدفع مقابل عرض محتوى مدونتك.

7. العمل الحر :

الطريقة الأخيرة هي إحدى الطرق الذكية جدًا للربح من المدونات ، حيث يمكنك إنشاء مدونة لتحسين حالتك ككاتب محتوى مجاني واستخدام المدونة كسابقة لعمل "المحفظة" لجذب عملاء مختلفين يريدون أشخاصًا يعينون مؤلفو المحتوى لمواقعهم على الويب ومدوناتهم وحتى لشركاتهم.
أخيرًا عزيزي القارئ أريد أن أخبرك أن هذه الأساليب ليست هي الطرق الوحيدة التي يمكنك استخدامها للربح من مدونتك ، ولكن هناك العديد من الطرق الأخرى ، وفي الحقيقة قد تجد أنها طريقة شخصية خاصة بك. يمكن أن يساعدك في الربح من مدونتك ، لكن الطرق السابعة التي ذكرتها أعلاه ليست سوى بعض من أكثر الأدلة استخدامًا.

نتمنى أن تستفيدوا من هذا الموضوع ، ولا تنسوا مشاركته مع لاصدقائكم، شكرًا لكم على متابعتنا وزيارة موقعنا على الويب ، شكرا على دعمكم و محبتكم
لمزيد من مقاطع الفيديو والشروحات، لا تتردد في زيارة المدونة. 


google-playkhamsatmostaqltradent