recent
أخبار ساخنة

الربح من التدوين بالطرق الصحيحة والمجربة 2021

الربح من التدوين بالطرق الصحيحة والمجربة 2021

 يهتم الكثير من الأشخاص بالتدوين بسبب مهاراتهم الكتابية العالية ، لكن هل تعلم أنه يمكنك استخدام هذه المهارة لكسب المال؟ هذا ما ستتعلمه في هذا المقال حيث تستفيد من التدوين.

ما هو الربح من المدونات؟

تعد كتابة المقالات على مدونة Blogger إحدى الطرق الربح أساسًا من الإنترنت (خاصة Google)
يشير ربح المدونة إلى العوائد الكبيرة التي تحققها مدوناتك ومقالاتك بعدة طرق (سنناقشها). في الواقع ، تستفيد العديد من المدونات والمواقع الإلكترونية التي تتابعها من خلال زيارتها ، وهذه هي الطريقة التي يتم بها ذلك. لإنشاء أفضل محتوى ممكن ، وتحاول أيضًا تسجيل دخولك وتتبع آخر الأخبار.
لا يعد الربح من المدونات شيئًا جديدًا على الإطلاق ، لأنه منذ سنوات عديدة ، كان هناك عمل يعتمد فقط على الغرض من إنشاء المحتوى والمقالات.
وهذا ينطبق على المدونات والمقالات حول جميع الموضوعات ؛ بدءًا من مدونات الاكل والنظام الغذائي ، وحتى المدونات  التقنية المتخصصة ، فقد شجع هذا الزخم على تطوير تشجيع المحتوى عالي الجودة ، مما أثر بشكل كبير على محتوى الإنترنت.
أعزائي القراء ، لا تستهينوا بربح المدونة ، ولا تظنوا أنها ربح صغير ، بل ربح كبير جدًا. ومن بين المواقع الأجنبية الرائدة في مجالها ، قد تصل إلى مئات الآلاف من الدولارات سنويًا ، ولكن هناك لا تزال مواقع جديدة. يمكنك الاستفادة من التدوين من أجل الحصول على الحظ الجيد والسمعة الطيبة في مجالات خبرتهم.

لذلك يرجى التأكد من التركيز على قراءة المقال ، فمن الأفضل أن تأخذ ورقة وقلمًا لتسجيل ملاحظاتك ، ولا تنسَ أنه يمكنك أن تطرح علينا أي أسئلة تراها في التعليقات ، وسنقوم بالرد عليك فورًا .

لماذا الربح من المدونات؟ وهل هو مناسب لي؟


هذان سؤالان منطقيان للغاية.

  • إذاً لماذا أبذل جهدًا في الربح من المدونات دونًا عن غيرها؟ وكيف أعرف أن هذا المجال مناسب لي؟
  • بالنسبة لأول سؤال، فقد تفاجئك المزايا التي يوفرها لك الربح من المدونات، وهي:

فيما يتعلق بالسؤال الأول ، قد تفاجأ بالمزايا التي قد تجلبها لك المدونة. وتشمل هذه المزايا:

1. ربح المدونة ربح مضمون ، وذلك لأن الناس لن يتوقفوا عن البحث في مواضيع مختلفة على الإنترنت ، لذلك إذا قمت بإجراء جميع العمليات بشكل صحيح ، فستحصل على دخل ثابت.

2. في مدونتك ، أنت سيد عملك ومديرك الخاص. كلما زاد عملك ، زادت الأموال التي تجنيها. وهذا يختلف عن الطريقة التقليدية للعمل. بغض النظر عن مقدار الأموال التي تجنيها ، يمكنك كسب المال: اعمل بجد مقابل مبلغ ثابت أو بالقرب منه.

3. يمكنك العمل في أي وقت وفي أي مكان ، وإذا كنت تستطيع إدارة وقتك الخاص ، فإن هذه الميزة ستجلب لك فوائد ضخمة ، وستمكنك من العيش بحرية دون قيود.
4. مع مرور الوقت ونجاح المدونة ، ستصبح معروفًا أيضًا كخبير في مجال التدوين ، والذي سيحقق عوائد اجتماعية جيدة جدًا ، وأفضل مثال على ذلك هو المالك نيل باتيل الذي اشتهر به اسمه مدونة مشهورة جدا.

ولكن لكي أكون صريحًا معك ليست كل الدنيا وردية، ولكن ستكون هناك العديد من العقبات والعوائق أثناء الرحلة. بالإضافة إلى ذلك ، مثلنا جميعًا ، قد تشعر بالملل والتعب. لكننا سنحمي ظهرك ، وسنناقش أشهر المشاكل التي ستواجهها وكيفية التغلب عليها.

أما السؤال الثاني فالجواب نعم بالتأكيد. الربح من المدونات مناسب لأي شخص ، بغض النظر عن عمره واهتماماته ؛ يمكنك اعتبار التدوين كمناقشة أو الدردشة مع شخص ما حول الموضوعات أو المجالات التي تعجبك وتعجبك. يعرف عن.

هذه ليست طريقة خيالية ولا طريقة مبسطة ، لكن في الحقيقة ، أنا والمدونون المحترفون الآخرون أفعل ذلك غالبًا في مقالاته لأنه ، كما ذكر ، القول الشهير "يخترق القلب من القلب"

قد يكون هذا هو المجال الذي تريده - وهذه إحدى أهم خطوات التدوين والبدء في الاستفادة من المدونة - كرة القدم التي تحب متابعتها ، أو السيارة التي تحب متابعتها ، أو حتى مجال العمل ، سواء كنت طبيب او صيدلي او مدرس.

ويمكن حتى أن يكون مجال التدوين خاصتك هو الأحداث التي تصادفها في يومك، فلا حدود لما يمكنك الكتابة عنه عزيزي القارئ.
كيف يمكنني البدء في جني الأموال من المدونات؟
الآن هي اللحظة التي كنت تنتظرها منذ البداية ، وسأحدد كيفية البدء في كسب المال من مدونتك قبل أن أبدأ الآن . يجب أن تعلم أنه لا توجد فكرة واضحة عن مدونة أو طريقة للربح من مدونة ، ولكني سأذكر لك هنا الخطوات التي نجحت معي، ومع الكثير من مشاهير عالم التدوين.

الخطوة الأولى: اختيار مجال التدوين الخاص بك”Niche”

على الرغم من بساطتها ، إلا أن هذه الخطوة هي الأهم ، لأن المدونة يجب أن تمثل شخصيتها وهوية واضحة ، وتحاول أن تجعل كل شيء عن المدونة بداية الفشل.
يجب أن تفهم أن القاعدة الأساسية في عالم الإنترنت هي اربح بفئة معينة أو عدم الربح بها على الإطلاق ، فمحاولة أن تستهدف الجميع بمقالاتك قد فشل وثبت أنه ارتكب مئات أو حتى ملايين الأخطاء.

حاول التركيز على فئات محددة ، على سبيل المثال ، إذا كنت تحب الهواتف المحمولة ، فيمكنك نشرمراجعات على هواتف مختلفةالتي تخرج للعلن وترشحها للناس. 

أو ، إذا كنت تحب الطهي ، يمكنك كتابة مقالات حول الوصفات الجديدة ، وكيفية تحسين مهاراتك في الطهي ، وإذا كنت طبيبًا ، فيمكنك كتابة مقالات طبية بسيطة للمهنيين الطبيين ، وما إلى ذلك.

لا تعتقد أن القيام بذلك سيؤدي إلى خسارة الزوار والأرباح ، بل على العكس من ذلك ، فهذه هي طريقك لزيادة وضعك في السوق وسمعتك في هذا المجال بالذات ، لأنك ستصبح رمزًا للمجال مثل أي عربي. في هذا الحقل. إذا كنت ترغب في قراءة الإنترنت عن الربح وطرقه (خاصة الأساليب المتعلقة بالإنترنت) ، فستنتقل على الفور إلى موقع الفائز على الويب وقراءة مقالاته العملية الثرية.

أعزائي القراء ، آخر شيء أود مشاركته معكم هو أن المدونات الاحترافية تتمتع بميزة كبيرة ، وهي تنوع خيارات الربح ، والتي ستتيح لك الاستفادة من المدونات بعدة طرق. في الوقت نفسه ، قد يوفر لك طريقة ربح فريدة لم تفكر بها من قبل.

الخطوة الثانية: إعداد المدونة وتجهيزها تقنيًا للانطلاق

على الرغم من أن هذه الخطوة بسيطة ، إلا أنها تبدو معقدة بعض الشيء ، لأنه عليك الآن أن تقرر ما إذا كنت تريد تصميم موقع الويب الخاص بك - فهذا مكلف للغاية ولا أوصي باستخدامه في المقام الأول - أو استخدام WordPress - أعتقد هذا هو الخيار الأفضل - سواء كان نموذجًا مجانيًا أو نموذجًا مدفوعًا ، أو يمكنك إنشاء مدونة بلوجر مجانية.

ولكني أفضل أن تقوم باختيار قالب ووردبريس مدفوع ، نظرًا لوجود العديد من القوالب المخصصة والجميلة ، يمكنك شراء هذه القوالب بسعر رخيص ، لكن هذه ستكون إضافة جيدة إلى مدونتك ، ستجعلك وستكتشف هذا الى وقت لاحق.

للاستضافة الافتراضية ، هناك العديد من الخيارات الأرخص التي يمكنك مقارنتها مع بعضها البعض.في هذه المرحلة ، يمكنك أيضًا اختيار اسم المجال واسم الموقع الخاص بالموقع.

الخطوة الثالث: ابدأ التدوين

بعد الانتهاء من إعداد مدونتك ، كل ما عليك فعله هو بدء التدوين. من المعرفة الأساسية إلى المعرفة الأساسية ، إلى المحتوى الأكثر تعقيدًا واحترافية ، اكتب مجال خبرتك وعبر عن آرائك.

هذه هي لحظتك ويجب أن تستفيد منها. على الرغم من عدم وجود خريطة عالمية توضح كيفية الكتابة في حقل ما ، إلا أنك ستجدها بنفسك لأنك اخترتها بنفسك.

في بداية المدونة ، من المهم أن تكتب صفحات أساسية ذات صلة بالشروط والأحكام وسياسة الخصوصية والاتصال بنا والأسئلة الشائعة وأهم الصفحات عنا ، وإذا كنت قلقًا بشأن كيفية كتابتها ... يمكنك الذهاب إلى مدونتي لاطلاع عليها.

الآن ، يا صديقي ، أنت جاهز للذهاب ، وإعداد أفكارك ، وتحفيز شغفك ، واستخدام معلوماتك وأفكارك وآرائك لكتابة وإثراء المحتوى على الإنترنت.

الخطوة الرابعة: استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة عدد الزيارات

الآن بعد أن أنشأت قاعدة زوار منتظمة لمدونتك ، سواء كان ذلك من خلال Facebook أو Twitter أو غيرها من منصات التواصل الاجتماعي ، يمكنك زيادة تأثير مدونتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، والتي ستجلب العديد من الزوار والزيارات إلى مدونتك ، وبالتالي ما سوف يزيد من أرباحك، ومن شهرتك وشهرة مدونتك كمتخصصة في مجال ما..

وأنت تعرف الوقت المناسب لاتخاذ هذه الخطوة ، يفضل بعض الأشخاص إنشاء صفحة لمدونة على منصة وسائط اجتماعية منذ البداية ، والبعض يحصل على أكثر من ألف زيارة في الأسبوع ، والبعض الآخر يفعل ذلك. اتخذت هذه الخطوة بعد وصول عدد الزيارات إلى 200 ألف زيارة ، لكنها لم تكن صحيحة ولا خاطئة.

الخطوة الخامسة: تعلم السيو SEO وقم بتعزيز المحتوى الخاص بمدونتك

الآن ، هذه خطوة مهمة جدًا لزيادة إيرادات المدونة ، لأن تحسين محركات البحث أو تحسين محرك البحث هو الجوكر مدونتك ، لذلك باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث ، يمكنك وضع صفحة مدونتك على الصفحة الأولى من نتائج بحث Google ، مما سيجعل الآلاف المزيد ملايين الأشخاص يدخلون إلى مدونتك ويفتحون جولة أرباحها.

لكن ، أيها القراء الأعزاء ، إذا كنت لا تعرف أي شيء عن تحسين محركات البحث ، فالرجاء ألا تشعر بخيبة أمل. في الواقع ، يمكن أن تكون قواعد تحسين محركات البحث منطقية في بعض الأحيان ويمكن استنتاجها ، بينما يسهل تعلم الجزء الآخر.

الخطوة 6: التعلم ... يتعلم…. يتعلم

كل الذي قلته لك في الأعلى لا يجب أن يغنيك من تعلم بعض المعرفة الجديدة كل يوم لتحسين مدونتك والحصول على المزيد من الأرباح من مدونتك ، لأن الشروط والقواعد تتغير باستمرار ، وتظهر فرص جديدة كل يوم ، لجعل مدونتك تتميز في مجالها ، وبالتالي زيادة ربحيته ، لذلك يجب أن تنتبه دائمًا إلى ما يحدث من حولك واغتنام كل فرصة.
يمكنك قراءة هذه المقال لتعرف  طرق تحقيق الدخل من المدونات .

نتمنى أن تستفيدوا من هذا الموضوع ، ولا تنسوا مشاركته مع لاصدقائكم، شكرًا لكم على متابعتنا وزيارة موقعنا على الويب ، شكرا على دعمكم و محبتكم
لمزيد من مقاطع الفيديو والشروحات، لا تتردد في زيارة المدونة. 
google-playkhamsatmostaqltradent