recent
أخبار ساخنة

ثلاثة عوامل تؤثر على تكلفة نقرة cpc في Google AdSense

الصفحة الرئيسية

 

هل تشهد انخفاضًا في تكلفة النقرة؟ هناك عوامل كثيرة تؤثر في ذلك مثل مؤشرات السوقو حظر الفئات، ومزاد الإعلانات.

ثلاثة عوامل تؤثر على تكلفة نقرة cpc  في  Google AdSense

وسنتحدث اليوم عن ثلاثة عوامل أساسية تؤثر في تكلفة النقرة cpc

اولا اتجاهات السوق

أولها مؤشرات السوق فالاختلافات الموسمية تؤثر في عروض الأسعار مثلاً، يرفع بائعو المظلات عروض أسعارهم في موسم الشتاء ، لأنّ مؤشرات البيع ترتفع عليك تحليل آخر ثلاثة أو أربعة أشهر من تقريرك وتحديد الأنماط السائدة. حيث يمكنك فهم السبب الجذري من خلال تحليل بيانات يومين أو ثلاثة أيام فكِّر في موضوع موقعك الإلكتروني.

مثلاً، إذا كان يقدم خدمات للطلاب من المفترض أن ينخفض عدد الزيارات إليه خلال الصيف ويمكنك أيضًا مقارنة تلك الفترة بالعام السابق لفهم آثار التغيرات الموسمية بشكل عام.

ثانيًا ضوابط الحظر

عناصر التحكم في الحظر لا بأس بحظر بعض الفئات الحساسة لكن عليك التأكد من عدم حظر أي إعلانات بدون جدوى, فحظر عدد مفرط من المعلنين أو الشبكات الإعلانية عمومًا أو الفئات الحساسة قد يخفض تكلفة النقرة لأنّ ذلك يؤدي إلى انخفاض عروض الأسعار في المزاد الخاص بمستودعك.

ثالثًا اصلاح الوجدات الاعلانية

 الوحدات الإعلانية الثابتة حوّل وحداتك الإعلانية الثابتة الحجم إلى وحدات إعلانية متجاوبة, فالوحدات الإعلانية المتجاوبة تتيح لك عرض إعلاناتك على الكثير من الأجهزة.

وذلك بتعديل حجم الإعلانات تلقائيًا ليلائم تنسيق الصفحة ويمكنك بدلاً من ذلك تفعيل إعداد تحسين أحجام الإعلانات في الخلاصلة، هناك ثلاثة عوامل تتسبب في انخفاض تكلفة النقرة وهي كالتالي : 

  1. مؤشرات السوق
  2. وعناصر التحكّم في الحظر
  3. والوحدات الإعلانية الثابتة

لمزيد من المعلومات، يُرجى مراجعة مقال تحديد المشاكل وحلّها في ما يتعلق بالانخفاض المفاجئ في الأرباح.


google-playkhamsatmostaqltradent